facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss

البترا تسجل رقماً قياسياً في عدد الزوار خلال الربع الأول من العام

Wednesday ١\٠٥\٢٠١٩

 الاصلاح نيوز-

ارتفع عدد زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب خلال شهر نيسان الماضي بنسبة زيادة بلغت 38 بالمئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب احصائية سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بلغ عدد زوار البترا الشهر الماضي 138110 زوار من مختلف جنسيات العالم، إذ بلغ عدد الزوار الأجانب 119078 زائرا أجنبيا، بينما بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 17247 زائرا عربيا وأردنيا، والرحلات الطلابية 1785 زائرا، ليشكل شهر نيسان أعلى رقم سياح للبترا في تاريخ البترا السياحي.

وبين رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، أن مدينة البترا شهدت حركة سياحية نشطة منذ بداية العام الحالي، وارتفاعا في نسبة زيادة الزوار خلال الثلث الأول من العام الحالي من الأجانب بنسبة 47 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة مقدارها 108821 زائرا، كما بلغ المجموع الكلي لزوار المدينة الوردية خلال الثلث الأول 377385 زائرا من مختلف الجنسيات مقارنة مع 292334 للثلث الأول من العام الماضي بزيادة بلغت 85051 زائرا.

وأضاف: إن الحركة السياحية النشطة التي تشهدها المنطقة تدعو إلى استحداث مشاريع استثمارية تهدف إلى زيادة مدة إقامة السائح، وتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار في لواء البترا بالإضافة إلى النهوض بالبنية التحتية بما يخدم زوار المدينة وأبناء المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن السلطة شريكة مع أبناء المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة للحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي، وتسعى للارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملية السياحية، وتوزيع المكاسب الاقتصادية بالتعاون مع جميع الشركاء.

وكانت مدينة البترا سجلت رقماً قياسياً جديدا، وهو 9133 زائرا ليوم واحد، ولأول مرة في تاريخها.

أضف تعليقك